التحالف يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض (فيديو)

التحالف يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت مساء اليوم السبت، صاروخاً باليستيًا أطلق من اليمن باتجاه مطار الملك خالد الدولي شمال شرقي الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن ”الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه ولله الحمد من قبل سرايا ”البيتريوت“ وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد“.

وأضاف، أن ”هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني“.

وكانت وسائل إعلام سعودية أكدت في وقت سابق، اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون المتحالفون مع إيران لاستهداف مطار الملك خالد شمالي الرياض.

ونقلت المصادر السعودية عن هيئة الطيران المدني تأكيدها سلامة مرافق مطار الملك خالد، وسير حركة الطيران فيه بصورة طبيعية.

وكان مواطنون في العاصمة السعودية الرياض أبلغوا عن سماعهم صوت دوي قوي غير معروف مصدره وأسبابه، بينما نقلت وسائل إعلام موالية لإيران أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا بالستياً بعيد المدى من نوع ”بركان تو إتش“ على مطار الملك خالد بالرياض.

وقال آلاف السعوديين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إنهم سمعوا صوت الانفجار العنيف شمال الرياض، وذهب بعضهم إلى وصفه بالهزة الأرضية في مؤشر على شدة الانفجار.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عمود دخان أسود يتصاعد من منطقة قالوا إنها قرب مطار الملك خالد بالرياض، مؤكدين في مقاطع أخرى أنه تم اعتراض صاروخ حوثي بالمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com