لأول مرة في المملكة ..العاهل السعودي يأمر بإعداد نظام لمكافحة التحرش
لأول مرة في المملكة ..العاهل السعودي يأمر بإعداد نظام لمكافحة التحرشلأول مرة في المملكة ..العاهل السعودي يأمر بإعداد نظام لمكافحة التحرش

لأول مرة في المملكة ..العاهل السعودي يأمر بإعداد نظام لمكافحة التحرش

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير الداخلية  الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال ستين يوماً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" ما جاء في الأمر السامي تالياً: "صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، نظراً لما يشكله التحرش من خطورة وآثار سلبية على الفرد والأسرة والمجتمع وتنافيه مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا السائدة ولأهمية سن نظام يجرم ذلك ويحدد العقوبات اللازمة التي تمنع بشكل قاطع مثل هذه الأفعال وتردع كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك".

وتابع الأمر السامي: "وبما يسهم بمشيئة الله في تعزيز التمسك بقيم ديننا الحنيف ويضمن المحافظة على الآداب العامة بين أفراد المجتمع، اعتمدوا أن تقوم الوزارة بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال ستين يوماً وإكمال ما يلزم بموجبه".

وتشهد السعودية عدداً من حوادث التحرش ويقول كثير من السعوديين إن عدم وجود قانون واضح لمعاقبة المتحرشين في المملكة زاد من جرأة المتحرشين.

وتسبب ترك فرض العقوبة على المتحرشين للقضاة وتقديراتهم الشخصية في تباين الأحكام التي يصدرونها بين مشددة ومخففة.

وناقشت لجان متعددة في مجلس الشورى السعودي سن تشريعات صارمة ضد التحرش، لكنها لم ترَ النور، وبقيت في إطار النقاشات الطويلة والتجاذب بين مؤيديها ومعارضيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com