صاحب فتاوى ”شاذة“.. أنباء عن اعتقال الداعية السعودي محمد صالح المنجد

صاحب فتاوى ”شاذة“.. أنباء عن اعتقال الداعية السعودي محمد صالح المنجد

المصدر: إرم نيوز

قال نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي إن سلطات المملكة أوقفت الداعية المثيرة للجدل محمد صالح المنجد لينضم إلى قائمة الموقوفين على خلفية ما يعرف بالخلية الاستخباراتية وهي دعاة وشخصيات يشتبه في صلتهم بجماعة الإخوان المصنفة إرهابية في المملكة.

ومازال حساب المنجد على تويتر ينشر التغريدات إلا أن ذلك لا يعد نفيا لأنباء توقيفه إذ عادة ما تدار حسابات بعض هذه الشخصيات من قبل موظفين يختارونهم لهذه المهمة.

ولم يصدر تأكيد رسمي لتوقيف المنجد أو غيره من باقي أعضاء الخلية الاستخبارية.

والمنجد شخصية مثيرة للجدل تم منعه العام الماضي من الخطابة في أحد جوامع شمال جدة، لتضمن خطبته فقرات تحث على التطرف وتضرب وحدة البلاد وفقا لوزارة الشؤون الإسلامية السعودية.

وتناقل معلقون سعوديون خلال الفترة الماضية اسم المنجد ضمن قائمة يصفونها بـ“قائمة العار“ وهي مجموعة يطلق عليها ”السعوقطريين“ وهم شخصيات متهمة بالانحياز لقطر ضد السعودية.

ويقول مراقبون إن مؤيدي الإخوان من مشائخ ودعاة ينحازون لقطر في كل الظروف على حساب بلدانهم نظرا لتحالف الدوحة مع الجماعة.

فتاوى شاذة

وأشهر مواقف المنجد المثيرة للجدل فتواه بـ“تحريم“ العمل في التحليل الرياضي أو الفني؛ لأنه ”مضيعة للعمر في أمور دنيوية لا تنفع في الدين“، بعكس العمل محللاً عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.

كما أن للمنجد فتوى شاذة شهيرة في برنامج تلفزيوني بقتل الفأر ”ميكي ماوس“ الشخصية الكرتونية المشهورة باعتباره فأرا من ”جنود الشيطان“، رغم أنه اضطر للتراجع عنها لاحقا تحت ضغط الغضب والجدل العالمي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com