الصورة ”المسيئة“ للملك فيصل تطيح بمسؤولين في وزارة التعليم السعودية

الصورة ”المسيئة“ للملك فيصل تطيح بمسؤولين في وزارة التعليم السعودية

المصدر: فريق التحرير

أنهى وزير التعليم في السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى تكليف وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، وتكليف المكلفين كافة بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربوية في المملكة.

جاء ذلك بعد أن ظهرت صورة توقيع الملك فيصل على ميثاق هيئة الأمم المتحدة، وبجواره شخصية من أحد أفلام الخيال العلمي في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية. وهو ما اضطر وزير التعليم إلى تقديم اعتذار رسمي عن الخطأ.

ومن غير الواضح حتى اللحظة كيف تسربت مثل هذه الصورة الغريبة  رغم المراجعات الضرورية للكتب المدرسية من قبل العديد من المسؤولين المعنيين.

أفاد بيان للوزارة بأن وزير التعليم قرر إسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى شركة تطوير للخدمات التعليمية، وتشكيل لجنة برئاسة نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وعضوية وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات، وأمين عام إدارات التعليم والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية، والمشرف العام على الموارد البشرية، تختص بإعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية واحتياجاتها البشرية.

وأصدر وزير التعليم قرارا يقضي بتكليف الدكتور راشد بن غياض الغياض بالعمل وكيلًا للمناهج والبرامج التربوية، بالإضافة إلى عمله، وممارسة الصلاحيات الممنوحة كافة له وفق الأنظمة والتعليمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com