الجبير: زيارة الملك سلمان إلى روسيا ستكون ”تاريخية“ – إرم نيوز‬‎

الجبير: زيارة الملك سلمان إلى روسيا ستكون ”تاريخية“

الجبير: زيارة الملك سلمان إلى روسيا ستكون ”تاريخية“

المصدر: فريق التحرير

وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا بأنها ستكون ”زيارة تاريخية“، في ظل تعاون البلدين الوثيق في مجال مكافحة الارهاب وتشابه موقفيهما من من المشاكل الإقليمية والدولية.

ونقلت وكالة أنباء ”نوفوستي“ الروسية عن الجبير قوله: ”نعمل بشكل وثيق للغاية في مجال الأمن لمكافحة التطرف والإرهاب، ولدينا رؤية متشابهة للمشاكل والتحديات الموجودة في المنطقة والعالم. ويسعى كلا البلدين للتسوية السلمية للنزاع في سوريا على أساس بيان جنيف وقرار 2254 للأمم المتحدة“.

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن بلاده وروسيا تأملان أيضا تسوية القضية اليمنية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، كما يؤيدان إنشاء دولة فلسطينية في حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي المجال الاقتصادي، أكد الجبير أن روسيا والسعودية تهتمان بسوق النفط المستقرة وتتمسكان بتعزيز وتعميق العلاقات في كل المجالات.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أكد يوم الخميس أن التحضير جار لزيارة العاهل السعودي إلى روسيا، والتي ستكون بين 4 و 7 من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بحسب وكالة  سبوتنيك الروسية.

وقبل ذلك، في شهر يوليو/تموز، أكد عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، سفير السعودية لدى روسيا، أن زيارة الملك سلمان إلى موسكو ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، يجري التحضير لها الآن.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com