تفاصيل جديدة في أزمة الصورة ”المسيئة“ للملك فيصل بالسعودية

تفاصيل جديدة في أزمة الصورة ”المسيئة“ للملك فيصل بالسعودية

المصدر: فريق التحرير

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التعليم في السعودية حمّلت متعهدًا مسؤولية الخطأ الوارد في أحد الكتب الدراسية ،والذي أظهر صورة لتوقيع الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز اتفاق ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 ،وبجواره ما يشبه الكائن الفضائي.

وعقد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية ،الدكتور محمد الحارثي، اجتماعًا طارئًا مع المتعهد نتج عنه قرار يلزم الأخير بطباعة كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي من جديد وسحب النسخ الموجودة، وفق ما أوردته صحيفة ”الحياة“.

وأثارت صورة ”مسيئة“ للملك السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز جدلًا واسعًا في البلاد، بعد ظهورها في المنهاج الدراسي للطلبة، ما خلّف موجة من ردود الفعل الغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتذر وزير التعليم السعودي، أحمد العيسى، الخميس، عن الخطأ، ورغم اعتذاره ووصفه الخطأ بـ“غير المقصود“، أكد العيسى في تغريدة أخرى أن “الوزارة بدأت بطباعة نسخة مصححة من المقرر الدراسي وسحب النسخ السابقة، كما شكلت لجنة قانونية لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب حياله”.

لكن العديد من المغردين طالبوا بإعفائه من منصبه عبر تدشين وسمي “إعفاء_وزير_التعليم” كما طالبه البعض الآخر بالاستقالة #كن_شجاعًا_وقدم_استقالتك_يا وزير_التعليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com