السعوديون يحتفلون باليوم الوطني الـ87.. وغوغل يشارك المملكة فرحتها (فيديو)

السعوديون يحتفلون باليوم الوطني الـ87.. وغوغل يشارك المملكة فرحتها (فيديو)

المصدر: محمد فواز - إرم نيوز

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، باليوم الوطني الـ87 ، المخلد لذكرى توحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية بموجب إعلان صدر يوم الخميس الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى 1351 هـجرية، الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 1932.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الرياض وعددًا من المناطق الأخرى احتفالات بالعيد الوطني، من خلال عروض وفعاليات، منها إضاءة برج المملكة الشهير وسط الرياض بالعلم السعودي. كذلك سيتم إطلاق ألعاب نارية وعروض ثلاثية الأبعاد تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه.

غوغل يشارك السعودية فرحتها..

وتفاعل محرك البحث ”غوغل“ مع اليوم الوطني للسعودية، عبر تغيير شعاره الأساسي ضمن النطاق الخاص بالمملكة. وحمل الشعار صورة 5 أشخاص منهم امرأتان، وجميعهم يرتدون الزي الشعبي السعودي.

تفاعل السعوديين

وعبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة ”تويتر“ تفاعل السعوديون مع اليوم الوطني الـ87 لبلادهم، وكتبت إحدى الناشطات عبر تويتر: ”أصبحتم على ذكرى مجيدة، وتاريخ عظيم، وفخر واعتزاز بماضٍ عريق وحاضرٍ طموحٍ عانَقَ السحاب ،أصبحتَ اليوم وكل يوم بخير يا وطني“.

 

وشارك طيران ناس السعوديين فرحتهم بالعيد الوطني من خلال الإعلان عن مجانية جميع الرحلات الداخلية في السعودية خلال اليوم الوطني.

 مشاركات عربية..

ولم تقتصر الاحتفالات على السعودية في عيدها الوطني، بل شارك عدد من أبناء الدول العربية السعوديين فرحتهم ، وأهدى العمانيون للمملكة أغنية فلكلورية حملت معاني الود وعبرت عن الأخوة بين الشعبين.

كما دشن ناشطون هاشتاغًا حمل وسم ”#الكويت_والسعودية_قلب_واحد“ للتعبير عن مشاركة الكوييتين احتفالات السعوديين بالعيد الوطني، كما أضاءت الأبراج في الكويت بالعلم السعودي.

وبث ناشطون مقاطع فيديو تظهر احتفال الكويتيين بالعيد الوطني السعودي.

وأضاءت عدة أبراج في الإمارات بالعلم السعودي، وأقامت الدولة الخليجية عددًا من الاحتفالات تعبيرًا عن روح الأخوة بين البلدين.

تاريخ التأسيس..

ومرت السعودية بمراحل ثلاثة للتأسيس، ابتداءً من المرحلة الأولى (إمارة الدرعية) على يد محمد بن سعود منذ العام 1777 ،واستمرت الدولة السعودية في هذه الحقبة حتى عام 1818. وشملت المرحلة الثانية (إمارة نجد) منذ العام 1818 وحتى العام 1891. وأسس الملك عبد العزيز بن سعود دولة السعودية الثالثة في عام 1902، وسميت سلطنة نجد ثم بعد ذلك مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى أن أصبح اسمها المملكة العربية السعودية بعد توحيد جميع أراضيها في كيان واحد، وكان ذلك في الـ23 من سبتمبر/أيلول عام 1932.

وتوفي الملك عبد العزيز عام 1953، ليخلفه عدد من أولاده في حكم السعودية وصولًا إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز ،الذي تولى عرش المملكة في كانون الثاني / يناير عام 2015 بعد وفاة أخيه الملك عبدالله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com