النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي
النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكيأ ف ب

موسكو: علاقة روسيا لم تتغير مع إسرائيل بسبب حرب غزة

أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم الاثنين، أن علاقات روسيا لم تتغير مع إسرائيل على خلفية الصراع في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تل أبيب على علم "بانتقادات موسكو" لها بشأن القضية الفلسطينية.

وقال بوليانسكي في تصريحات لوكالة "ريا نوفستي": في موضوع العلاقات بين روسيا وإسرائيل لم يتغير شيء..دائمًا كنا ننتقد ما فعلته إسرائيل في الأراضي المحتلة، وإسرائيل كانت على علم بانتقاداتنا" مشددًا على أن الجانب الإسرائيلي يعلم أن "روسيا لا توافق على أفعال إسرائيل تجاه الفلسطينيين".

أخبار ذات صلة
روسيا تدعو إلى "هدن إنسانية" للسماح بوصول المساعدات إلى غزة

وانتقد الدبلوماسي الروسي الموقف الأمريكي تجاه الصراع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن "الولايات المتحدة لا تريد أن يتخذ مجلس الأمن أي إجراء يمكن أن يعرّض العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة للخطر".

وأضاف أن الولايات المتحدة"لا تريد أن تسمع شيئًا مثل الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.. إنهم لا يريدون أي إدانة لإسرائيل في القرارات، يريدون فقط إدانة حماس".

وبحسب المسؤول الروسي فهناك "خلافات بين واشنطن وحلفائها حول الوضع في غزة" موضحًا "أن الحلفاء الغربيين للولايات المتحدة لا يريدون إحراجها ولا يريدون إظهار الخلاف" معتبرًا "أن مجلس الأمن الدولي للأسف، مصاب بالشلل بسبب موقف الولايات المتحدة".

وأوضح بوليانسكي، أن الصراع في غزة كشف عن "المعايير المزدوجة للدول الغربية فهم لا يجرؤون على تسمية أفعال إسرائيل بأسمائها الحقيقية عندما يتعلق الأمر بالأفعال الإسرائيلية"، مؤكدًا "أن روسيا تدين تصرفات حماس، لكنها تدين في الوقت نفسه، انتهاك إسرائيل للقانون الإنساني الدولي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com