رفح
رفحإرم نيوز

عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على رفح (فيديو وصور)

قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، فجر اليوم الإثنين، بعد أن شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات مكثفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "إرم نيوز" في قطاع غزة بقصف الجيش الإسرائيلي سلسلة أهداف في مناطق شمال وشرق وغرب المدينة، إضافة لأجزاء من الشريط الحدودي بين غزة ومصر بشكل متزامن.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق من اليوم الإثنين، مقتل جنديين جراء هجوم بصاروخ مضاد للدبابات في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملية اجتياح واسعة للمدينة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن الجنديين أدي إلدور وألون كلاينما، قتلا جراء هجوم بصاروخ مضاد للدبابات في مناطق غرب خان يونس، لافتاً إلى أن الجنديين يعملان ضمن وحدة ماجلان الخاصة في الجيش الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فقد ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم الواسع الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) إلى 566 جندياً، من بينهم 229 منذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة مقاتلين من وحدة ماجلان، بجروح خطيرة خلال القتال الذي يدور في جنوب قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تم إجلاء الجنود لتلقي العلاج في المستشفى.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، منذ نحو شهرين، بحثاً عن رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار الذي تقدر إسرائيل أنه يتواجد في المدينة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إصابة جندي بجراح طفيفة خلال عملية تحرير رهينتين كانت تحتجزهما حركة حماس، خلال عملية خاصة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة طال القصف الإسرائيلي 3 مساجد و14 منزلاً بشكل متزامن، كما أطلقت المروحيات الإسرائيلية والزوارق الحربية نيران رشاشاتها بشكل مكثف.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "الطائرات الإسرائيلية نفذت سلسلة من الهجمات على أهداف نوعية في منطقة الشابورة جنوبي قطاع غزة"، مشيراً إلى انتهاء الهجوم الذي استمر قرابة 30 دقيقة.

وأشارت مصادر طبية فلسطينية إلى وصول عشرات الضحايا بين قتيل وجريح إلى مستشفيات غزة الأوروبي ومستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح، والمستشفى الكويتي وسط المدينة، في حين تواصل فرق الإسعاف والدفاع المدني البحث عن ضحايا أو ناجين أسفل المناطق التي تعرضت للقصف.

ومن بين الأماكن المستهدفة مسجد الهدى في مخيم يبنا وسط مدينة رفح، ومسجد الرحمة في مخيم الشابورة، ومسجد حمزة بن عبدالمطلب في منطقة خربة العدس.

ونزح مئات الفلسطينيين تجاه مستشفى الكويت، خاصة من أولئك الذين يسكنون في الخيام المقامة قرب مركز المدينة. 

وجاء القصف بالتزامن مع تلويح مسؤولين سياسيين وعسكريين إسرائيليين بتنفيذ عملية اجتياح لمدينة رفح؛ بذريعة تفكيك قوة حماس في المدينة، وسط تحذيرات من كارثة في المدينة التي تؤوي نحو 1.4 مليون شخص من سكانها والنازحين إليها من مختلف مناطق قطاع غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.