جنود إسرائيليون في غزة
جنود إسرائيليون في غزةرويترز

وزير خارجية إسرائيل: أمامنا أسبوعان لحسم الحرب في غزة

رأى وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن الضغط الدولي على بلاده سيزداد بالنسبة إلى العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وقال الوزير ايلي كوهين، بحسب تصريحات نقلها المتحدث باسمه لوكالة فرانس برس: "أمامنا أسبوعان أو ثلاثة قبل أن يتنامى الضغط الدولي بشكل فعلي، لكن وزارة الخارجية تجهد لتوسيع هامش المشروعية، والمعارك ستتواصل طالما كان ذلك ضروريا".

وبعد أكثر من خمسة أسابيع على اندلاع الحرب التي أشعلها هجوم غير مسبوق لحماس داخل الأراضي الإسرائيلية، في السابع من أكتوبر، تكثف المنظمات الإنسانية دعواتها إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ودعا المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية، يانيز ليناركيتش، إسرائيل، الاثنين، إلى التزام هدنات إنسانية "ذات مغزى" في حربها على حماس.

من جهته، شدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على ضرورة أن تكون هذه الهدنات "فورية"؛ بهدف ضمان إيصال المساعدة الإنسانية، وخصوصا الوقود للمستشفيات.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة من دون هوادة منذ ستة أسابيع ردا على هجوم حماس، ما أدى إلى مقتل 11 ألفا و180 فلسطينيا، بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة، فضلا عن إصابة 28 ألفا و200 شخص.

وأدى الهجوم المباغت الذي شنته حماس على الدولة العبرية إلى مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم مدنيون، قضوا في اليوم الأول منه، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com