الجيش السوداني والدعم السريع يوافقان على هدنة جديدة

الجيش السوداني والدعم السريع يوافقان على هدنة جديدة

أعلنت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، اليوم الجمعة، الموافقة على هدنة جديدة اقترحتها الوساطة السعودية الأمريكية في محادثات جدة.

وقالت القوات المسلحة في بيان عبر الناطق الرسمي، اليوم الجمعة: "توافق القوات المسلحة على مقترح هدنة 24 ساعة تبدأ، اعتبارًا من يوم السبت في تمام الساعة السادسة صباحًا".

أخبار ذات صلة
السعودية وأمريكا تعلنان التوصل إلى هدنة في السودان لمدة 24 ساعة

وأشارت إلى أن الموافقة على الهدنة الجديدة تأتي "تقديرًا لجهود الميسرين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، ومراعاة للجوانب الإنسانية التي يعانيها شعبنا جراء العمليات الجارية"، مؤكدة التزامها بالهدنة، والاحتفاظ بحق الرد.

من جهتها، قالت قوات الدعم السريع في بيان لها: "نعرب عن تقديرنا لجهود الوساطة السعودية الأمريكية التي بذلتها خلال المرحلة الماضية، ونجدد شكرنا للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعبًا على استضافتهم لمنبر التفاوض، وتسيير جسر من المساعدات الإنسانية عبر مركز الملك سلمان مما أسهم بتخفيف وطأة الظروف الصعبة على شعبنا".

وأضافت أنها وافقت على الهدنة المطروحة من قِبل الوساطة التزامًا منها بإعلان جدة الموقع يوم الحادي عشر من شهر أيار مايو الماضي.

وقالت: "نعلن موافقتنا على مبادرة الوساطة السعودية الأمريكية بهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة تبدأ في تمام الساعة السادسة من صباح السبت العاشر من حزيران/ يونيو 2023".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت السعودية والولايات المتحدة، أن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اتفقا على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة، يبدأ سريانه، غدًا السبت عند الساعة السادسة صباحًا، وفق ما ذكرته وزارة الخارجية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com