العراق.. قتلى وجرحى بهجوم مسلح على مزرعة في ديالى

العراق.. قتلى وجرحى بهجوم مسلح على مزرعة في ديالى

شن مسلحون مجهولون، بعد ظهر اليوم الإثنين، هجوما على مزرعة في قرية البو بالي التابعة لقضاء الخالص بمحافظة ديالى، شمالي العراق؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين المزارعين.

الهجوم المسلح أسفر لغاية الآن عن مقتل 9 أشخاص بينهم امرأتان وإصابة 4 آخرين، كحصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وقالت مصادر أمنية عراقية لـ"إرم نيوز"، إن "مسلحين مجهولين شنوا هجوما على مزرعة في قرية البو بالي التابعة لقضاء الخالص، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم امرأتان وإصابة 4 آخرين، كحصيلة أولية قابلة للارتفاع".

وبينت المصادر أن "قوة من الجيش العراقي وصلت إلى المزرعة، وفرضت طوقا أمنيا في المنطقة، وشنت عمليات بحث عن المسلحين لكشف هويتهم، وحتى الساعة لم يتم التعرف على المسلحين إذا ما كانوا عناصر من تنظيم داعش الإرهابي أو جماعات مسلحة خارجة على القانون".

ومن جهتها، حمَّلت عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى، نورس العيسى، الجيش العراقي مسؤولية الهجوم الإرهابي على قرية البو بالي التابعة لقضاء الخالص.

أخبار ذات صلة
العراق.. مقتل طفلين بانفجار لغم من مخلفات داعش في نينوى

وقالت العيسى في بيان لها: "إن "قرارا مفاجئا صدر مؤخرًا قضى بسحب قوات الجيش التي كانت مسؤولةً عن حفظ الأمن في تلك المنطقة دون أي تفسير، مما سهل لتلك العصابات التي سبق وأن اختطفت عددًا من أبناء القرية، تنفيذ جريمة جديدة غادرة دون أي رادع".

وأضافت: "إننا نحمل القيادة العامة للقوات المسلحة، المسؤولية الكاملة عن ذلك الاعتداء الإرهابي، وبعض القرارات غير المدروسة التي منحت الفرصة للعصابات المنفلتة الحركة بحرية وفي وضح النهار لتنفيذ جريمتها الغادرة، ولهذا ندعو لإعادة تقييم الخطط الأمنية الحالية لأجل حماية المواطنين وردع تلك العصابات".

وشهدت قرية البو بالي العام الماضي، هجوما مسلحاً شنه عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، أوقع في وقتها أكثر من 18 قتيلا وجريحا في صفوف المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com