المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  فيليب لازاريني
المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازارينيأ ف ب

أونروا: مصر لم تغلق معبر رفح يوما منذ بدء الحرب

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن "مصر لم تغلق معبر رفح يوما منذ بدء الحرب في قطاع غزة حتى الآن"، متهما تل أبيب بتعطيل دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لازاريني، لقناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة المقربة من السلطات، ونقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقال لازرايني إن "الجانب المصري لم يغلق معبر رفح يوما منذ بدء الأحداث حتى الآن، وإن إجراءات الجانب الآخر (إسرائيل) هي من تعرقل وتعيق وصول المساعدات إلى قطاع غزة".

وأوضح أن "العالم شهد على الهواء مباشرة، قتل الأبرياء بآلة القتل الإسرائيلية التي لم تميز ولم تستثن بشرا ولا حجرا ولا حتى الحيوان"، وفق المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة
بينهم رضيعة وأطفال.. 11 قتيلا إثر قصف إسرائيلي لمنزل في رفح

وعقدت محكمة العدل الدولية في لاهاي، يومي الخميس والجمعة، جلستي استماع علنيتين في إطار بدء النظر بالدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، ومن المقرر أن تحدد "العدل الدولية" في الأيام المقبلة خطواتها المستقبلية بشأن الإجراء التي تتخذه.

وقال محامي إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية كريستوفر ستاكر، الجمعة، إن "الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تسيطر عليه مصر، وليس على إسرائيل أي التزام في ذلك بموجب القانون الدولي".

وردا على ذلك، قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات (رسمية)، الجمعة، إنه ينفي "بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية"، متهما تل أبيب بالمسؤولة عن عدم دخول مساعدات لغزة خاصة الوقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com