إصابة 4 فلسطينيين إثر اعتداء مستوطنين على قرية المغير

إصابة 4 فلسطينيين إثر اعتداء مستوطنين على قرية المغير

أفادت تقارير إخبارية، اليوم الجمعة، أن 4 فلسطينيين أصيبوا، إثر اندلاع مواجهات عنيفة بين المستوطنين إسرائيليين، وأهالي قرية المغير قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعة من مستوطني مستوطنة "عادي عاد"، اعتدوا على مزارعين فلسطينيين، في منطقة "السدر" بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير شرقي رام الله، واعتدى عليهم المستوطنون بالضرب وإطلاق الرصاص الحي، وأحرقوا 5 مركبات للمزارعين، إضافة  لحقول زراعية وبساتين.

أخبار ذات صلة
وسط إدانات واسعة.. انطلاق "مسيرة الأعلام" بعد اعتداءات على "الأقصى" وإغلاق المتاجر

وهرعت قوة عسكرية إسرائيلية إلى المنطقة لحماية المستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى المستشفى.

من جهة أخرى أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم عن "صدمته وقلقه"، إزاء الاعتداءات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون على المواطنين الفلسطينيين في قرية برقة شمال غرب نابلس، والمغير شرق رام الله، والتي أدت إلى وقوع إصابات، وتدمير منازل وممتلكات فلسطينية.


 ودعا إسرائيل في بيان إلى "اتخاذ خطوات حادة وحاسمة لضمان فرض القانون على المستوطنين  وحماية المدنيين الفلسطينيين، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي".

وتشهد مزارع الفلسطينيين القريبة من المستوطنات الإسرائيلية، اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، ازدادت في الأونة الأخيرة، إثر دعم الحكومة الإسرائيلية اليمينية الحالية للمستوطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com