من هو الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الذي تحدى حكام الدوحة؟ (فيديوغراف)

من هو الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني الذي تحدى حكام الدوحة؟ (فيديوغراف)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

انضم الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، يوم الإثنين، إلى قائمة أعضاء الأسرة الحاكمة لقطر، غير الراضين عن سياسة حكام الدوحة الحاليين، والساعين لتغييرها عبر عدة مبادرات واجتماعات.

والشيخ الشاب الذي سبقه اثنان من أبناء أسرة آل ثاني في إعلان عدم رضاهم عن سياسة أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هو شاب ثلاثيني، ولد في العاصمة القطرية الدوحة عام 1984، وهو الابن الثامن لوالده الشيخ سحيم بن حمد آل ثاني.

والشيخ سلطان هو رجل أعمال بارز، يهتم بالاستثمار في عدة قطاعات، إضافة لكونه شاعرًا معروفًا في أسرة الحكم بقطر بلقب شاعر آل ثاني.

كما أن الشيخ سلطان متزوج وله 3 أبناء و3 بنات، هم محمد، سحيم، عبدالعزيز، منى، عائشة، لطيفة، وحاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة.

ويكتسب الشيخ سلطان أهمية خاصة كون والده، الشيخ سحيم هو شقيق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الأسبق، وكان أول من تولى منصب وزير خارجية لدولة قطر بعد استقلالها عام 1972.

وكان للشيخ الراحل سحيم علاقة وثيقة بجيرانه الخليجيين، لا سيما السعودية والإمارات وقادتهما، إضافة لعلاقته المتينة بدول خليجية وعربية وإسلامية، دعمتها مواقفه الواضحة في قضية الصراع العربي الإسرائيلي وقضية فلسطين.

وأعلن الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، يوم الإثنين، عن دعمه لدعوة العضو الآخر البارز في الأسرة، الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، لينضم إلى قائمة متزايدة تضم أعضاء في الأسرة الحاكمة وشيوخ قبائل ووجهاء وأعيانًا قطريين يسعون لتغيير سياسة بلادهم في دعم الإرهاب والحركات المتشددة.

https://www.youtube.com/watch?v=3BYY209qrvc

محتوى مدفوع