الشيخ سلطان بن سحيم يعلن تأييده لاجتماع يستهدف تغيير سياسة قطر (فيديو)

الشيخ سلطان بن سحيم يعلن تأييده لاجتماع يستهدف تغيير سياسة قطر (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أعلن عضو الأسرة الحاكمة في قطر، الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، يوم الإثنين دعمه لدعوة العضو الآخر البارز في الأسرة، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر.

وقال سلطان بن سحيم في رسالة متلفزة بثتها قناة ”سكاي نيوز عربية“ مباشرةً: ”أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عينًا واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين“.

وأضاف الشيخ الشاب الذي كان يتحدث من باريس: ”كلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الأمور إلى نصابها“.

وأوضح أن الحكومة القطرية ”سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة“.

وأضاف: ”يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين“.

واعتبر سلطان بن سحيم أنه ”من العار أن تكون قطر مطية للأعداء وأن يستخدموها سلاحا يضربون بها أهلها“.

وكان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، قد أصدر مساء الأحد، بياناً دعا فيه أعضاء الأسرة ووجهاء وأعيان قطر لاجتماع لإنهاء الأزمة الخليجية الحالية، عبر تغيير في سياسة الدوحة التي تسببت بالأزمة دون أن تتضح بعد طريقة ذلك التغيير.

وهذه هي ثاني استجابة علنية لدعوة الشيخ عبدالله بن علي من قبل أعضاء الأسرة الحاكمة لقطر بعد استجابة الشيخ مبارك بن خليفة بن سعود بن ثاني آل ثاني.

وتعد مبادرة الشيخ عبدالله، أحدث تطور لافت في الأزمة الخليجية التي بدأت يوم 5 يونيو/حزيران عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر متهمةً الدوحة بدعم الإرهاب والسعي لإثارة الفوضى والقلائل في دول المنطقة بما فيها دول المقاطعة.