البحرين ترفض عروضًا من مستثمرين قطريين لأكبر عملية لبيع سندات
البحرين ترفض عروضًا من مستثمرين قطريين لأكبر عملية لبيع سنداتالبحرين ترفض عروضًا من مستثمرين قطريين لأكبر عملية لبيع سندات

البحرين ترفض عروضًا من مستثمرين قطريين لأكبر عملية لبيع سندات

رفضت البحرين عروضًا من مستثمرين قطريين لأكبر عملية بيع سندات بعد قطع العلاقات مع الدوحة في شهر حزيران/ يونيو، وفقًا لوكالة"بلومبيرغ"  .

ونقلت الوكالة عن مصادر ،فضلت عدم الكشف عن هويتها قولها، إن مشاركة مستثمرين قطريين في عروض السندات المالية رفضت بالتزامن مع قطع المصارف الإقليمية علاقاتها مع المقرضين القطريين مع دخول المقاطعة شهرها الرابع.

وأضافت المصادر أن الشركات التي تتخذ من الدوحة مقرًا لها تقدمت للمشاركة بعطاء لبيع سندات بحرينية بمبلغ  3 مليارات دولار الأسبوع الماضي، ولكنها لم تمنح الإذن بذلك، لالتزام البحرين بقرار إيقاف التعاملات المالية مع قطر.

وقال مصدر مستقل آخر، إن الحكومة البحرينية لم ترسل توجيهًا رسميًا إلى المنظمين حول العروض القطرية.

واستكملت البحرين ،الأسبوع الماضي، عملية من 3 شرائح بعد تلقي عطاءات قيمتها 15 مليار دولار. وهذا البيع هو الأول من قبل دولة عضو في مجلس التعاون بعد المقاطعة.

كما قطعت بعض المصارف منذ ذلك الوقت عملياتها المالية مع قطر وسط مخاوف من اتساع أمد المواجهة.

وأثر الخلاف على بيع السندات في الخليج وسط مخاوف من أن المخاطر السياسية الإقليمية في تزايد، ما دفع العديد من الشركات المصدرة للسندات للنظر في الترتيبات الخاصة ومزامنة القروض بدلًا من ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com