سلطنة عمان تنجح في الإفراج عن كاهن هندي خُطف في اليمن عام 2016 (صور)
سلطنة عمان تنجح في الإفراج عن كاهن هندي خُطف في اليمن عام 2016 (صور)سلطنة عمان تنجح في الإفراج عن كاهن هندي خُطف في اليمن عام 2016 (صور)

سلطنة عمان تنجح في الإفراج عن كاهن هندي خُطف في اليمن عام 2016 (صور)

تمكنت السلطات العمانية، اليوم الثلاثاء، من الإفراج عن كاهن هندي خُطف في آذار/مارس 2016 في اليمن خلال هجوم على دار للمسنين في عدن، نسب إلى متشددين.

وخُطف الكاهن الهندي توم اوزوناني خلال هذا الهجوم الذي أوقع 16 قتيلًا بينهم 4 راهبات كاثوليكيات، وندد به البابا فرنسيس آنذاك، واصفًا إياه بأنه هجوم "شيطاني".

وذكرت الوكالة أنه "امتثالاً لأوامر السلطان قابوس بن سعيد قامت الجهات المختصة في السلطنة بالتنسيق مع جهات يمنية للمساعدة في العثور على أحد موظفي حكومة الفاتيكان تلبية لالتماسها من السلطنة"، مضيفة أنه "تم نقله صباح اليوم إلى مسقط تمهيدًا لعودته إلى بلاده ".

وأعرب توم  أوزوناني عن شكره للسلطات العمانية.

ونشرت الوكالة العمانية صوراً للرهينة السابق ويبدو فيها بصحة جيدة، وظهر في إحداها وهو ينزل من طائرة صغيرة وفي اخرى وهو يرتدي زياً تقليدياً عمانياً.

وكتبت سوشما سواراج وزيرة خارجية الهند تغريدة على "تويتر" قالت فيها: "يسعدني أن أبلغكم أن الأب توم أوزهوناليل تم إنقاذه".

وتقيم سلطنة عمان علاقات متوازنة مع كل أطراف النزاع في اليمن ونجحت منذ بدء النزاع عام 2014 بالحصول على الإفراج عن عدة رعايا من مختلف الجنسيات كانوا قد خطفوا أو فقدوا في اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com