طهران : الإمارات تغلق مدرستين إيرانيتين في أبو ظبي والشارقة

طهران : الإمارات تغلق مدرستين إيرانيتين  في أبو ظبي والشارقة

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسوؤل إيراني، أن السلطات الإماراتية أغلقت مدرستين إيرانيتين في إمارتي أبو ظبي والشارقة، يوم الأحد.

وقال نائب مدير الشؤون الدولية للمدارس الخارجية في وزارة التعليم الإيراني علي حسيني، لوكالة أنباء ”مهر“:“إن السلطات الإماراتية قامت بإغلاق مدرستين إيرانيتين في إمارتي أبو ظبي والشارقة“.

وأوضح حسيني أن ”علاقتنا السياسية مع الإمارات ليست جيدة، وبناء على ذلك، هناك بعض المشاكل تواجهها المدارس الإيرانية في الإمارات، وهناك ضغوط من قبل الحكومة الإماراتية على إغلاق المدارس الإيرانية“.

وزعم المسؤول الإيراني أن ”السلطات الإماراتية في الشارقة رفضت أخيراً تمديد رخصة نشاط لمدرسة إيرانية، وبناء عليه، فإن المدرسة أصبحت مغلقة، وتحاول وزارة التعليم الإيراني، بالتعاون مع وزارة الخارجية، تمديد الترخيص لهذه المدرسة“.

وتعليقاً على هذا التصريح قال خالد الكعبي وهو أحد المقربين من عائلة كان أبناؤها يدرسون في هذه المدرسة في اتصال مع ”إرم نيوز“ إن ”الإغلاق يعود الى موضوع مخالفة قوانين الترخيص، إذ تم استحداثات وتوسيع مبنى المدرسة دون التنسيق مع البلدية وهذا ما يخالف القوانين في إمارة الشارقة“.

وأضاف الكعبي:“أن المدرسة رغم دخلها الهائل من رسوم تدريس طلاب أجانب مثل الأفغان وغيرهم إلا أن مسؤوليها لم يدفعوا رسوم الماء والكهرباء لفترة طويلة وهذا ما أدى إلى إغلاقها“.

وأضاف الكعبي :“أن المدارس الإيرانية الأخرى والمستشفى الايراني الضخم المعروف في نهاية شارع الوصل بجميرا في إمارة دبي والجامعة الإيرانية الحرة التي تعطي شهادات الماجستير والدكتوراه في الإمارات العربية المتحدة مازالت مستمرة وتمارس نشاطها الطبيعي لعدم مخالفتها القوانين وما جاء في تصريح السيد الحسيني لا يمت للحقيقة بصلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com