قرقاش: قطر في موقع أصعب.. وعليها أن تعي أن الأزمة ليست مصطنعة
قرقاش: قطر في موقع أصعب.. وعليها أن تعي أن الأزمة ليست مصطنعةقرقاش: قطر في موقع أصعب.. وعليها أن تعي أن الأزمة ليست مصطنعة

قرقاش: قطر في موقع أصعب.. وعليها أن تعي أن الأزمة ليست مصطنعة

جدد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم السبت، دعوته لدولة قطر للكف عن ما وصفه بالمناورة، مؤكداً أن الشفافية هي أفضل الطرق للتعامل مع السعودية.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات على موقع التدوينات القصير "تويتر"، حول الأزمة القطرية، "على الشقيق المرتبك أن يعيّ أن الأزمة ليست مصطنعة بل نتيجة دعمه للتطرف والتآمر على استقرار جيرانه، هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي".

وتابع، "وبدلا من أن يسعى الشقيق المرتبك إلى محاولة دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبوظبي عبر طرحه الإعلامي الساذج، الحكمة أن يعالج أزمته مع محيطه".

وأضاف في تغريدة ثانية: إن "المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادنا، الطرح مؤسف لأنه لن ينجح، ولأنه يتجاهل أساس المشكلة".

وقال الوزير الإماراتي، "نحن من الإمارات نسعى إلى حلّ حقيقي يقي المنطقة شرّ سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف، والسعودية محل النفس في بحثنا عن حل".

وتابع، "أتمنى أن تكف الدوحة عن المناورة بعد أن باعت سيادتها بخسا وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية، فلا سبيل غير ذلك، وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض".

وخلص أنور قرقاش، إلى القول: "ما تابعناه بالأمس غمرنا تفاؤلا بانفراج حقيقي، ولكن للأسف التردد والتراجع وتعدد مصادر القرار وغياب الحكمة بدّد الفرصة، قطر في موقع أصعب اليوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com