القطريون يعاندون “تميم” بالإقبال على الحج‎ (فيديو إرم)

القطريون يعاندون “تميم” بالإقبال على الحج‎ (فيديو إرم)

المصدر: إرم نيوز

منذ بدء المقاطعة والدوحة تبحث عن مفر للهروب من انعكاسات العزلة التي بدأت تُنهك الدولة المكابرة، وسط تخبط ملحوظ.

الدوحة خسرت تباعًا أوراقًا عدة في مناورتها خلال الأشهر الماضية، فلعبت تارةً على وتر دور الضحية، وتارة أخرى على التدويل والشكاوى الخارجية، وصولًا إلى استخدام الشعائر الدينية أداة لـ”تميم”، من أجل فرض الأجندات الخاصة وهو الذي اتهم السعودية بتسييس المناسك.

قبل أسابيع لبى الملك سلمان بن عبدالعزيز وساطة سليل الأسرة المؤسسة لقطر، الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، وأمر بفتح أبواب المملكة لدخول الحجاج القطريين برًا وجوًا، دون تصاريح وعلى نفقته الخاصة وسخر لذلك الطائرات والحدود.

خطوة لم ترقَ لأمير قطر الشاب، فقرر عدم منح إذن هبوط للطائرات السعودية، تاركًا مئات القطريين يجاهدون من أجل الوصول للأراضي المقدسة بمجهود ذاتي، وسط انتقادات لاذعة للمسؤولين القطريين.

لكن اللافت هنا أنه رغم العوائق القطرية سجلت السلطات السعودية وصول 1340 حاجًا قطريًا إلى المملكة عبر منفذ “سلوى” البري، وبذلك يكون عدد حجاج قطر قد تجاوز حصتها المعتادة التي تقدر بنحو 1200 حاج بموجب توزيع الحصص المنظم للحج.

صفعة جديدة يتلقاها البيت الحاكم في قطر، فبعد أن شنف القطريون مسامع تميم بمطلب الرحيل، ها هم يعاندون رغبته في مقاطعة الحج، وكأنهم هنا يعلنون ضيق الذرع بسياسته التي تقود بلدهم الصغير إلى المجهول.

محتوى مدفوع