قطر: دعمنا لغزة تم بالتنسيق مع إسرائيل

قطر: دعمنا لغزة تم بالتنسيق مع إسرائيل

المصدر: فريق التحرير

قال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، الأحد، إن بلاده صرفت رواتب موظفي حكومة غزة، من خلال الأمم المتحدة وبالتنسيق مع إسرائيل.

جاء ذلك في حوار مطول باللغة الإنجليزية مع صحيفة ”لوس أنجليس تايمز“ الأميركية ،ونشر مترجمًا باللغة العربية على وكالة الأنباء القطرية ،وباقي أذرع الدوحة الإعلامية ،التي حذف بعضها هذه الإشارة لإسرائيل.

وكان اللافت في الحوار ،هذا الإعلان القطري الصريح عن العلاقة مع إسرائيل، في ظل أزمة المقاطعة ،التي تدعي الدوحة عبر إعلامها، أن من أسبابها معارضة قطر للتطبيع مع إسرائيل.

وتثير هذه الدعاية سخرية محللين يرون أن ماهو معلن من العلاقات بين قطر وإسرائيل يخفي الكثير من ما يدور في الكواليس بين الطرفين.

وفي حواره مع الصحيفة الأمريكية أعاد المسؤول القطري تكرار نفس مواقف بلاده السابقة من أزمة المقاطعة.

ونفى المسؤول القطري وجود أي علاقة بين الدوحة وجماعة ”الإخوان المسلمين“، قائلًا: ”قطر لا تدعم جماعات أو أفرادًا يتدخلون في الشؤون الداخلية لدول أخرى، وعندما نتعامل مع التطورات في تونس أو سوريا أو ليبيا، لا نقوم باختيار حزب أو فرد بل نركز على الرأي العام ونحاول قدر جهدنا عدم الانحياز لطرف.“

وتأتي هذه التصريحات بينما يجمع المحللون والمتابعون بأن قطر انحازت للإخوان وتنظيمات الإسلام السياسي في هذه البلدان وغيرها ووفرت لهم الدعم المالي والإعلامي وحتى السلاح في بعض الأحيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com