الشيخ عبد الله آل ثاني يوجه رسالة مهمة للقطريين

الشيخ عبد الله آل ثاني يوجه رسالة مهمة للقطريين

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

دعا العضو البارز في الأسرة الحاكمة لدولة قطر، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، اليوم الاثنين، مواطنيه القطريين إلى إنهاء مصالحهم ومعاملاتهم في السعودية مستغلين فتح المعبر الوحيد لقطر مع السعودية بشكل استثنائي.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، “إخواني وأبنائي القطريين: أرجو من أصحاب الحلال ومن لهم مصالح بالشقيقة السعودية، إنهاء وضعهم بسرعة قبل إعادة قفل المنافذ بعد الحج”.

وكان الشيخ عبدالله، قد توسط لدى الملك سلمان بن عبد العزيز لتسهيل تنقل حجاج بلاده، ليلقى استجابةً وحفاوةً فوريةً في المملكة، حيث أمر العاهل السعودي بفتح المنفذ البري مع قطر لدخول الحجاج من دون تصريح إلكتروني، على أن يتم نقلهم بالطائرات مجانًا من مطاري الدمام والأحساء شرق السعودية إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة غرب المملكة.

كما أمر العاهل السعودي بإرسال طائرات سعودية إلى الدوحة، لنقل الحجاج القطريين الراغبين بالسفر جوًا لأداء الفريضة وبشكل مجاني أيضًا، لكن هذا التسهيل لم يجد تطبيقًا على الأرض، بسبب امتناع السلطات القطرية عن الرد على طلب الإذن بالهبوط من الخطوط السعودية.

ويرأس الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني حاليًا غرفة عمليات خاصة في السعودية، لإدارة ممتلكات القطريين وتسهيل تنقلاتهم في المملكة، التي قطعت مع الإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بسبب السياسة الخارجية لحكام قطر، التي تعتبرها دول المقاطعة تهديدًا لأمنها المباشر من خلال شبكة علاقات بدول وتنظيمات مصنفة “إرهابية” لدى دول المقاطعة.

وينتمي الشيخ عبدالله، إلى فرع حكام قطر حتى العام 1972 قبل أن ينتهي حكمهم بانقلاب داخل الأسرة، حيث حكم شقيقه الشيخ أحمد قطر حتى العام 1972 عندما انقلب عليه ابن عمه الشيخ خليفة، والذي واجه بدوره انقلاب ابنه الشيخ حمد عليه قبل أن يسلم الشيخ حمد السلطة لابنه الشيخ تميم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع