قرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج وحتميتها كانت واضحة
قرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج وحتميتها كانت واضحةقرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج وحتميتها كانت واضحة

قرقاش: أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج وحتميتها كانت واضحة

اعتبر أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، يوم الخميس، أن أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج وحتميتها كانت واضحة.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"إن "أزمة قطر محنة متوقعة هبت على الخليج، حتميتها كانت واضحة وإن اختلف تقدير التوقيت، توجهات الدوحة سببتها وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها".

وأضاف قائلا "في البحث عن أية إيجابية في هذه النكبة المعرّفة بأزمة قطر، لا نجد في الركام إلا الوضوح، فالنوايا أصبحت تصريحات واضحة وسياسات موجهة جامحة".

وتابع أن "إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، غلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامي، وغاب عنها البعد الإستراتيجي ومصلحة قطر وشعبها".

ورأى قرقاش أن "إدارة الأزمة عبر حرق الجسور وهدر السيادة والهروب إلى الأمام عمَّق أزمة قطر ويقوض ما تبقى للوسيط من فرص، الحكمة التي تمنيناها غابت تماماً".

وشدد الوزير الإماراتي على أن "إدارة قطر لأزمتها كانت يجب أن توازن بين طموح الدوحة وواقعها،وموقعها الجغرافي كدولة خليجية ونظامها الوراثي،أساسيات غابت تماما في المأزق الحالي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com