تورط قيادي أمني وصحافي يحمل جنسية إيرانية بتسريب وثيقة سرية بالكويت
تورط قيادي أمني وصحافي يحمل جنسية إيرانية بتسريب وثيقة سرية بالكويتتورط قيادي أمني وصحافي يحمل جنسية إيرانية بتسريب وثيقة سرية بالكويت

تورط قيادي أمني وصحافي يحمل جنسية إيرانية بتسريب وثيقة سرية بالكويت

كشفت الحكومة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة مدوية فيما يتعلق بتسريب وثيقة سرية لوسائل إعلامية، إذ تبين تورط قيادي أمني رفيع المستوى وصحافي يحمل الجنسية الإيرانية، في القضية.

وجاء هذا الاتهام بناء على تحقيقات مكثفة أجرتها وزارة الداخلية الكويتية، بشأن ما نشرته وسائل إعلام من أخبار تضمنت أوامر عمليات ومراسلات أمنية داخلية تُعدّ في "غاية السرية والخصوصية".

وقال مصدر أمني إن "تحقيقات وزارة الداخلية كشفت أن قياديًا أمنيًا رفيعًا أوعز لأحد الضباط بتسريب نسخة من كتاب سري متعلق بتحرك غير معلن لرجال الأمن".

وأضاف المصدر أنه "بالتحقيق مع الصحافي الذي نشر الخبر ظهرت مفاجأة أخرى، إذ تبين أنه يحمل جنسية إيرانية ويخفي أوراقه الثبوتية".

كما ادعى ذلك الصحافي أنه من فئة غير محددي الجنسية (البدون) حسبما أظهر ملفه في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، بحسب صحيفة "الرأي" الكويتية.

وشددت الصحيفة على أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الضباط المتورطين والصحافي"، مشيرًا إلى أن "العقوبات قد تصل إلى إحالة القيادي الأمني الرفيع ومدير مكتبه إلى التقاعد والتجميد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com