حملة قطرية لترويج مزاعم بشأن رأس الخيمة الإماراتية.. ما حقيقتها؟

حملة قطرية لترويج مزاعم بشأن رأس الخيمة الإماراتية.. ما حقيقتها؟

المصدر: إرم نيوز

تصدى نشطاء إماراتيون لما وصفوه بحملة إعلامية من قطر وخلاياها على مواقع التواصل لترويج مزاعم اعتبرت سخيفة بشأن طلب إمارة رأس الخيمة الانفصال عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا:(الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني يكشف تناقض قطر ”فيديو“)

واستندت هذه الحملة إلى صور مفبركة تنسب الخبر لوسائل إعلام معروفة كبي بي سي وفرانس 24، بالإضافة إلى تحريف تسجيل قديم صدر في العام 2008 لولي عهد الإمارة السابق الشيخ خالد بن صقر القاسمي الذي أعفي من منصبه في العام 2003.

وفضل معظم النشطاء الإماراتيين تجاهل هذه المزاعم التي لا تستحق التعليق من وجهة نظرهم بينما آثر آخرون الرد والتوضيح.

وكتب الناشط الإماراتي عمر الساعدي: ”حملة قطرية خبيثة تسعى لتشتيت الرأي العام عن أزمة قطر ودعمها للإرهاب، في الإمارات وتحديدا في إمارة رأس الخيمة -لم يدركوا معنى ”البيت متوحد“ ????????

واعتبر الناشط بدر الكعبي: “ الحمير من جيش #قطر الإلكتروني، يروج لشائعات في رأس الخيمة، ورأس الخيمة قدمت أبناءها دفاعا عن الحق في #اليمن يريدون بذلك شق الصف الإماراتي“.

وكتبت الناشطة الإماراتية بدرية الشحي: ”أنا من #رأس_الخيمة ، وربي وضع اللي يطلقون هالإشاعات مثير للشفقة، ما يدرون انه لحمتنا كشعب مع قادتنا تزيد مع كل إشاعة من هالنوع“.

ويرى محللون أن الاتحاد في الإمارات أصبح خيارًا نهائيًا للإماراتيين، ولم يعد محل تشكيك أو نقاش بعد ما حققته التجربة الاتحادية الإماراتية من رخاء وازدهار لمواطني البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com