أمير الكويت يأمر بإطلاق اسمي وليد العلي وفهد الحسيني على مسجدين جديدين

أمير الكويت يأمر بإطلاق اسمي وليد العلي وفهد الحسيني على مسجدين جديدين

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أصدر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، مرسومًا بإطلاق اسمي داعيتين كويتيين بارزين على مسجدين جديدين في البلاد، بعد يومين على مقتلهما في هجوم إرهابي مسلح استهدف رواد مطعم في دولة بوركينا فاسو بأفريقيا.

ولقي إمام وخطيب المسجد الكبير بالكويت، الشيخ الدكتور وليد العلي، والداعية الشيخ فهد الحسيني، مصرعهما في الهجوم الذي شنه مسلحان على مطعم تركي في مدينة واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، وتسبب بمقتل 18 شخصاً على الأقل وإصابة عدد آخر، قبل أن تقتلهما قوات الأمن، وتحرر رهائن كانوا محتجزين داخل المكان.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، محمد الجبري في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن اسمي العلي والحسيني سيطلقان على مسجدين جديدين بعد أوامر الشيخ صباح، دون أن يحدد أماكن المساجد، وما إذا كانت قائمة أم ستبنى من جديد.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح، أمر بإرسال طائرة أميرية لنقل جثماني ضحيتي الهجوم، فيما شارك الكثير من الكويتيين في نعي الداعيتين وتعزية أسرتيهما سواء بالحضور شخصياً أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت التي أخذت منها تفاصيل الحادثة حظا وافرا من التفاعل.

وكان الشيخان العلي والحسيني، يقومان برحلة دعوة خيرية إسلامية عندما لقيا حتفهما، وهو ما ساهم في مزيد من التعاطف مع عائلتيهما، إضافة للشهرة والمكانة التي كان يتمتع بها الشيخ وليد العلي من خلال منصبه كإمام لأشهر مساجد الكويت، إضافة لظهوره في وسائل الإعلام ونشاطه في الدعوة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com