صهر ولي عهد أبوظبي.. إصابة الشيخ زايد بن حمدان باليمن تثير ردودًا واسعة في الإمارات

صهر ولي عهد أبوظبي.. إصابة الشيخ زايد بن حمدان باليمن تثير ردودًا واسعة في الإمارات

تفاعل الإماراتيون على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع أنباء إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، أحد أحفاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، في حادثة سقوط مروحية تابعة للتحالف العربي في شبوة اليمنية.

وكشف النشطاء أن الشيخ زايد بن حمدان هو أيضا صهر ولي عهد أبوظبي، حيث عقد قرانه على ابنة الشيخ محمد بن زايد في شهر أبريل الماضي.

وقال الكاتب الإماراتي سلطان العميمي: “بإبريل الماضي كان حفل زفافه إلى كريمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد. واليوم نسمع بإصابته وهو يلبي نداء الوطن”.

ورأى كثير من المعلقين أن إصابة الشيخ زايد بن حمدان وقبله شيوخ آخرون بينهم ذياب بن محمد نجل ولي عهد أبوظبي، دليل على أن قادة الإمارات تقدموا الصفوف إلى اليمن بأبنائهم.

وكتب مهند المصعبي “احفاد زايد ذياب بن محمد و زايد بن حمدان منصور بن محمد بن راشد محمد و خالد بن سعود القاسمي دولة أرسلت شيوخها قبل شعبها لميادين الحرب”.

وعلى هذا المنوال كتب بن غياث: “في كل المواقف قيادتنا يؤكدون بأن البيت فعلًا متوحد والدليل في اليمن ..”

وكتب السعودي  منذر آل الشيخ مبارك: “لتعرف من هم الإماريتون لنا وللأمة أنظر من أرسل لليمن وأصيب هناك”.

وعلق الناشط السعودي مشعل الخالدي: “المخلصون المؤمنون بقضية ما يرسلون أبناءهم قبل أبناء الآخرين! الخونة يشاركون بالمرتزقة وبالصفوف الأخيرة وينشرون الإرجاف ويشككون بدور المخلصين.”

“الدعاء”

ودعا أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات بالشفاء العاجل للشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مؤكداً على أهمية دور الشباب في حاضر ومستقبل البلاد.

وقال في تغريدة له بحسابه بموقع “تويتر” اليوم الأحد: “دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل”.

وتصدر وسم #زايد_بن_حمدان قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً بدولة الإمارات، وحظي باهتمام الكثير من المغردين من الإمارات ودول عربية، وتضمن آلاف المشاركات المعبرة عن التضامن والمؤازرة والتمنيات بالشفاء للشيخ زايد بن حمدان.

وغرد الكاتب الإماراتي سلطان العميمي قائلاً: “اللهم إنا نسألك أن تمن بالشفاء والعافية على الشيخ #زايد_بن_حمدان ومن معه من المصابين. أبناء قادتنا في مقدمة صفوف #جنود_الإمارات_البواسل”.

وقال الإعلامي سعيد الشعيبي: “#اللهم اشف جنودنا المصابين وأعدهم إلى أرض الوطن سالمين”.

وعبر الشاعر محمد بن حمدون الدرعي عن تضامنه قائلاً: “#زايد_بن_حمدان الله يشفيه ويرده لداره وربعه وغاليه”.

وقال المهندس عيدروس الهاشمي: “اللهم اشفِ #زايد_بن_حمدان وجنود الإمارات شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم ومن أراد ببلادنا وأهلها سوءًا فرُدَّ كيده في نحره”.

وقال الناشط خالد الدرعي: “وعيال زايد ، زود عنهم شويه.. بالفعل ، ماهو بالحكاوي والاقوال … #زايد_بن_حمدان”.