مصادر: أطراف يمنية تسعى للزج بالتحالف العربي في خلافات القوى المحلية
مصادر: أطراف يمنية تسعى للزج بالتحالف العربي في خلافات القوى المحليةمصادر: أطراف يمنية تسعى للزج بالتحالف العربي في خلافات القوى المحلية

مصادر: أطراف يمنية تسعى للزج بالتحالف العربي في خلافات القوى المحلية

نشرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة اليمنية بيانًا يحمل التحالف العربي مسؤولية تأخر الرواتب، مرجعا ذلك إلى عدم حصول طائرة تابعة للبنك المركزي على إذن للهبوط بمطار عدن الدولي.

وقبل هذا البيان سربت جهات حكومية لوسائل إعلام محلية اتهامًا مباشرًا لدول التحالف العربي وتحديدًا الإمارات بأنها تضغط على الرئيس عبد ربه منصور هادي لإقالة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي وتعيين بديل له من بين 3 شخصيات ادعت التسريبات أن أبوظبي اقترحتها.

حقيقة هذه الأنباء أوضحها مصدر مطلع تحدث لـ"إرم نيوز" قائلا إن التحالف العربي يسعى للتوفيق بين القوى المحلية والأطراف الحكومية لتجنب اندلاع صراع مباشر بين هذه القوى، تكون عواقبه وخيمة على المناطق المحررة وخصوصا عدن.

وذكر المصدر أن الإمارات تتوسط لحل الخلافات بين هذه الأطراف خصوصًا أن القوى المحلية المسيطرة على الأرض في عدن ترفض حتى الآن التعامل مع السلطة الجديدة، ما قد يتسبب في اندلاع صراع مسلح تكون نتائجه كارثية.

واعتبر المصدر أن دول التحالف تبحث عن مخرج وسط لحسم الخلافات بشكل يرضي جميع الأطراف، ما سيعزز الأداء والجهود المبذولة لتطبيع الحياة في مدينة عدن والمناطق المحررة.

ولفت المصدر إلى أن محاولات تقزيم بعض القوى المحلية تعتبر إنكارًا لما تتمتع به هذه القوى من شعبية وقوة فاعلة على الأرض.

وكان رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، قد حذر من محاولات الوقيعة بين حكومته والتحالف العربي في اليمن.

وقال عن دول التحالف العربي : "هم منا ونحن منهم، ولدينا جميعاً هدف مشترك، ومصير واحد، ورهانات الآخرين على الوقيعة بيننا قد فشلت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com