وفاة الداعية اليمني محمد المؤيد في مكة المكرمة بعد صراع مع المرض
وفاة الداعية اليمني محمد المؤيد في مكة المكرمة بعد صراع مع المرضوفاة الداعية اليمني محمد المؤيد في مكة المكرمة بعد صراع مع المرض

وفاة الداعية اليمني محمد المؤيد في مكة المكرمة بعد صراع مع المرض

 أفادت تقارير إعلامية، بوفاة الداعية اليمني، محمد المؤيد، اليوم السبت عن عمر يناهز 69 عاما، في أحد المستشفيات، بمدينة مكة المكرمة، في المملكة العربية السعودية بعد صراع مع المرض.

وقالت التقارير  إن "المؤيد كان يعاني من عدة أمراض بعد الإفراج عنه من أحد سجون الولايات المتحدة الأمريكية التي مكث فيها قرابة 6 سنوات بعد القبض عليه في ألمانيا عام 2003 ونقله إلى معتقل أمريكي".

وتم اعتقال المؤيد بتهم تتعلق بدعم الإرهاب، حيث تتهمه الولايات المتحدة الأمريكية، بالتورط في دعم تنظيم القاعدة، وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

أقر المؤيد بأنه مذنب في التآمر لجمع أموال لحركة حماس وحكم عليه بأداء عدد من ساعات ضمن برنامج الخدمة المجتمعية ثم رحل إلى اليمن.

ادعى المؤيد انه كان مستشار أسامة بن لادن الروحي في ثمانينات القرن العشرين لكنه يقول إن علاقتهما انتهت بعد انسحاب الاتحاد السوفيتي من أفغانستان.

وأصدر بن لادن فتوى تدعو لقتل المؤيد بعدما انتقده علنا.

قبل إلقاء القبض عليه كان إمام المسجد الرئيسي في صنعاء وعضوا رفيع المستوى من حزب التجمع اليمني للإصلاح الذراع السياسي للإخوان في اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com