قرقاش: انتقاد الإعلام الإيراني لزيارة الصدر للسعودية يؤكّد ضرورة الانفتاح على العراق

قرقاش: انتقاد الإعلام الإيراني لزيارة الصدر للسعودية يؤكّد ضرورة الانفتاح على العراق

المصدر: فريق التحرير

اعتبر أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، اليوم الجمعة، أن انتقاد الإعلام الإيراني لزيارة مقتدى الصدر إلى السعودية يؤكد ضرورة الاستمرار في الانفتاح على العراق.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع ”تويتر“: ”انتقاد الإعلام الإيراني لزيارة مقتدى الصدر إلى السعودية يؤكد ضرورة الاستمرار في الانفتاح على العراق،الطريق وعّر ولكن البعد العربي يتطلب ذلك، الطريق وعّر ولكن البعد العربي يتطلب ذلك“.

وأضاف: ”التواصل العربي ضروري ودور الرياض محوري في مرحلة ما بعد إرهاب داعش، المشهد معقد ولكنه لن يستعصي أمام توجه مشترك يدعم استقرار و ازدهار العراق“.

يذكر أن وسائل إعلام عراقية ولبنانية وإيرانية شنت حملات شرسة ضد الصدر بعد زيارته للسعودية، التي تأتي لأول مرة منذ 11 عامًا، معتبرة ذلك خروجًا عن الخط العام للتشيع و”ولاية الفقيه”.

وبث زعيم ميليشيا جيش المختار الشيعية المتطرفة، واثق البطاط مقطعًا مرئيًا هدد فيه الصدر، وانتقد خطوته الأخيرة، معتبرًا ذلك تنازلًا وتنكرًا لواقع الشيعة، وهو ما جعل أحد أتباع الصدر يرد بقوة على البطاط ويهدده بالقتل إن تعرض للصدر.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في البرلمان العراقي حاكم الزاملي المنتمي لكتلة الصدر إن السلطات المختصة تجري تحقيقاتها بشأن التهديدات الأخيرة ضد الصدر، رافضًا الإفصاح عن مجريات التحقيق لعدم اكتمالها، فيما أكد أن النتائج ستعلن حال انتهاء التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com