ملك البحرين يبحث مع وفد أمريكي جهود مواجهة "الإرهاب"
ملك البحرين يبحث مع وفد أمريكي جهود مواجهة "الإرهاب"ملك البحرين يبحث مع وفد أمريكي جهود مواجهة "الإرهاب"

ملك البحرين يبحث مع وفد أمريكي جهود مواجهة "الإرهاب"

بحث عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم الأربعاء، مع وفد أمريكي يزور البلاد حاليًا، آخر مستجدات المنطقة والأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل البحريني، الوفد في قصر "الصافرية" غرب البلاد، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

والوفد الذي استقبله آل خليفة يتكون من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، تيم لندركنغ، والجنرال المتقاعد، أنطوني زيني، المبعوث الخاص لحكومة بلاده.

وقالت الوكالة إنه جرى خلال اللقاء "بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، والأوضاع الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وعقب اللقاء، اجتمع الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، بمكتبه في الديوان العام للوزارة بالعاصمة المنامة، مع كل من زيني ولندركنغ.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بما تبذله واشنطن من جهود لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله، ومن يدعمه أو يموله، ومساعيها الدؤوبة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ومواجهة كافة التحديات المحدقة بها، وفق ذات المصدر.

وجدد الوزير موقف بلاده "الداعم لهذه الجهود، انطلاقًا من حرصها الدائم على جميع شعوب المنطقة ومجابهة المخاطر التي تهدد حاضرها ومستقبلها وفي صدارتها الإرهاب الذي يفرض تكاتفًا قويًا وتضافرًا في كافة الجهود لضمان القضاء عليه".

من جانبه، أكد زيني حرصه "أهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك لحماية أمن المنطقة، مشيداً بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين لتحقيق هذا الهدف الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين".

ووصل الوفد الأمريكي البحرين قادما من قطر بعد زيارة استمرت ساعات التقوا خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وكان كل من زيني، ولندركنغ قد وصلا الكويت أمس الأول الإثنين، في مهمة لدعم جهود وساطتها في الأزمة الخليجية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو/ حزيران الماضي علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"، لدعمها الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com