وزارة التربية الكويتية: لسنا ملزمين بتوظيف المواطنين في "التخصصات المتكدسة"
وزارة التربية الكويتية: لسنا ملزمين بتوظيف المواطنين في "التخصصات المتكدسة"وزارة التربية الكويتية: لسنا ملزمين بتوظيف المواطنين في "التخصصات المتكدسة"

وزارة التربية الكويتية: لسنا ملزمين بتوظيف المواطنين في "التخصصات المتكدسة"

قال وكيل وزارة التربية في الكويت الدكتور هيثم الأثري، إن الوزارة ليست ملزمة بتوظيف الكويتيين في بعض التخصصات الدراسية التي يوجد بها فائض خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأوضح: "ننبه إلى أننا لسنا ملزمين بتوظيف الكويتيين في بعض التخصصات الدراسية خلال الـ 4 سنوات المقبلة، من دخل دخل لا نستطيع أن نخرجه في التخصصات التي بها فائض، ولكن في السنوات الـ 4 المقبلة لا نستطيع، وليكن الجميع على بينة".

وأشار الأثري إلى وجود لجنة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس للتنسيق مع كليتي التربية والتربية الأساسية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لتحديد الاحتياجات المطلوبة من أعضاء الهيئة التعليمية، وفقاً لما يحدده قطاع التعليم العام في الوزارة، بحسب موقع صحيفة "الرأي" الكويتية.

وأكد وكيل الوزارة العمل على تشجيع الإقبال على التخصصات العلمية وتقنين القبول في التخصصات التي بها فائض إلى الحد الأدنى، مع إخطار الطالب بعدم إلزام الوزارة بتوظيفه معلماً حال تخرجه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com