في ذروة أزمة الأقصى.. أسوشييتد برس: قطر تتعاقد سرًا مع رئيس مكتب نتنياهو السابق – إرم نيوز‬‎

في ذروة أزمة الأقصى.. أسوشييتد برس: قطر تتعاقد سرًا مع رئيس مكتب نتنياهو السابق

في ذروة أزمة الأقصى.. أسوشييتد برس: قطر تتعاقد سرًا مع رئيس مكتب نتنياهو السابق
NEW YORK, NY - MAY 10: Presidential candidate Donald Trump's campaign manager Corey Lewandowski visits Fox News Channel with Hannity at FOX Studios on May 10, 2016 in New York City. (Photo by John Lamparski/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

بينما كانت أزمة المسجد الأقصى في ذروتها، تعاقدت قطر سرًا مع شركة أمريكية مرتبطة بإسرائيل ومؤيدة بشدة لها في أروقة السياسة الأمريكية.

وتضم هذه الشركة في صفوفها جورج بيرنبوم وهو مستشار سابق لحملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكبير موظفي مكتبه لاحقًا بعد توليه السلطة في دولة الاحتلال.

ورغم أن التقارير عن ارتباطات قطر وإسرائيل غير جديدة، إلا أنها هذه المرة جاءت في ذروة اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

وقد تعزز هذه التقارير ما يقوله منتقدو قطر من أن تظاهرها بدعم الفلسطينيين مجرد متاجرة بالقضية لكسب التعاطف الشعبي في العالم العربي.

ولم تعلن قطر عن تعاقدها مع هذه الشركة و تُدعى ”أفينو استراتيجيس غلوبال“، والتي أسسها  المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، وهو يميني مؤيد متشدد لإسرائيل ويتّهم بمعاداة الإسلام.

 ونقلت ”أسوشييتدبرس“، الخميس، عن وثائق تم تقديمها حديثًا إلى وزارة العدل الأمريكية، أن قطر استأجرت الشركة مقابل 150 ألف دولار شهريًا للدفاع عنها في واشنطن ومهاجمة الدول المقاطعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com