مصر تخطر الأمم المتحدة بشرط ”الدول المقاطعة“ للتطبيع مع قطر – إرم نيوز‬‎

مصر تخطر الأمم المتحدة بشرط ”الدول المقاطعة“ للتطبيع مع قطر

مصر تخطر الأمم المتحدة بشرط ”الدول المقاطعة“ للتطبيع مع قطر

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أخطرت مصر، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بشرطها الأساس من أجل عودة علاقات الدول المقاطعة مع قطر، كما كانت قبل الأزمة الحالية.

والتقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، صباح اليوم، بمساعد سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي للمديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب (c.t.e.d)، جون بول لابورد.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الثلاثاء، إن بلاده تتمسك بقائمة المطالب التي تم تقديمها إلى قطر كشرط لاستئناف العلاقات معها.

 ووفق بيان للخارجية المصرية تناول اللقاء بحث آخر مستجدات الأزمة الخليجية، وملف مكافحة ”الإرهاب“ الدولي.

وجدد شكري التأكيد على تمسك بلاده والسعودية والإمارات والبحرين بالمطالب التي تم تقديمها إلى قطر كشرط لاستئناف العلاقات مع قطر.

كما أكد على ”ضرورة الوقوف صفا واحدا أمام كل من يقدم يد العون للجماعات الإرهابية التي تحصد الأرواح البريئة“.

واستعرض وزير الخارجية المصري خلال اللقاء جهود بلاده في مجال مكافحة ”الإرهاب“ بمختلف روافده الفكرية وأشكاله التنظيمية، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة واستراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة ”الإرهاب“.

وأشاد المسؤول الأممي، حسب بيان الخارجية المصرية، بدور مصر في محاربة الإرهاب من خلال عضويتها بمجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس.

وتأسست ”اللجنة الدولية لمكافحة الإرهاب“ بموجب قرار من مجلس الأمن في 2011، عقب أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001، وتضم في عضويتها الدول الخمس عشر أعضاء مجلس الأمن، بهدف تنسيق الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com