قرقاش: قطر أصبحت مستعدة لمناقشة قائمة المطلوبين
قرقاش: قطر أصبحت مستعدة لمناقشة قائمة المطلوبينقرقاش: قطر أصبحت مستعدة لمناقشة قائمة المطلوبين

قرقاش: قطر أصبحت مستعدة لمناقشة قائمة المطلوبين

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش مساء الاثنين إن قطر أصبحت على استعداد الآن، لمناقشة قائمة المطلوبين التي تم نشرها مع الولايات المتحدة".

وأضاف في تصريح لقناة "سكاي نيوز عربية"، التي تبث من أبوظبي أن "الرسائل القطرية للإدارة الأمريكية تؤكد أن هناك إعادة محاسبة للعديد من الأشخاص الواردة أسماؤهم في قائمة الـ59 المطلوبين".

وأوضح قرقاش أن "أي حل سياسي مع قطر يجب أن يتضمن إجراءات رقابية وضامنة"، مؤكدا "الكثير من الأموال القطرية تنفق على أشخاص ومنظمات إرهابية".

وشدد قرقاش على أن "البيت الأبيض لديه موقف حاسم بشأن ضرورة وقف قطر دعمها وتمويلها للإرهاب، وضغطنا هو ما أدى لتوقيع قطر على اتفاق مع الولايات المتحدة لوقف تمويل الإرهاب".

وقال الوزير الإماراتي "لابد لقطر أن تتعامل مع جذور المشكلة وتدرك أن علاقاتها مع دول المنطقة والسعودية أساسية"، مشيرا إلى أن "التصعيد القطري بجلب قوات تركية كان أمرا غير مبرر، ونطالب تركيا بالحياد والعقلانية".

ومضى إلى القول "أرسلنا رسالة واضحة لقطر بضرورة وقف تقويض الأمن في المنطقة"، مؤكدا أنه من "الأفضل أن يكون الحل خليجيا وأن نجاح الدور الكويتي مرهون بوقف التعنت القطري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com