المعارضة البحرينية: نأمل من دول الخليج المساهمة بالحل
المعارضة البحرينية: نأمل من دول الخليج المساهمة بالحلالمعارضة البحرينية: نأمل من دول الخليج المساهمة بالحل

المعارضة البحرينية: نأمل من دول الخليج المساهمة بالحل

قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين، الشيخ علي سلمان، إن "المعارضة تنتظر من مجلس التعاون الخليجي المساهمة في حل الأزمة السياسية، لا إرسال جيوش ساهمت في تعقيد الأزمة".

وانتقد سلمان عبر الجلسة التحضيرية لمؤتمر الوفاق العام ما سماها بـ "الازدواجية الغربية في التعاطي مع مطالب المحتجين"، مستغربا "عداء بعض الدول الديمقراطية تجاه هذا الشعب ومطالبه العادلة بالديمقراطية، والتحول إلى مدافعين وسماسرة لاستمرار الانتهاكات لحقوق الإنسان".

وثمن زعيم المعارضة البحرينية خطاب الرئيس اوباما أكثر من مرة من منصة الأمم المتحدة عن قضية البحرين، وحاجتها إلى حل سياسي، آملا أن تساهم زيارته للمنطقة في الدفع بجهد الحل السياسي إلى الأمام بشكل فاعل وجاد.

ودعا سلمان اوباما، الذي يزور السعودية، إلى مساعدة البحرين عبر العمل الجاد والحقيقي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان، عبر اتخاذ خطوات ملموسة عبر المؤسسات الدولية ذات صيغة حازمة وملزمة.

وجدد سلمان تمسك المعارضة بالخيار السلمي، ودعا جميع القوى إلى التمسك بالمنهج السلمي، مشددا على رفض العنف وردات الفعل العنيفة المكلفة للحراك.

وبشأن موضوع الانتخابات التي تعتزم الوفاق تنظيمها، قال الشيخ علي سلمان إن آخر المضايقات الرسمية منع إقامة الانتخابات الأحد ومناقشة التقارير الختامية ليلة الأحد في صالة "سار".

ودعا الشيخ علي سلمان جميع أعضاء الوفاق للرد على هذه الإجراءات التعسفية بالتواجد في الانتخابات في مقر جمعية الوفاق الرئيسي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة ليلا والتواجد لمناقشة التقرير المالي والأدبي والسياسي ليلة الأحد في مقر الجمعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com