قطر: الدفعة الخامسة من القوات التركية وصلت إلى الدوحة

قطر: الدفعة الخامسة من القوات التركية وصلت إلى الدوحة

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، الثلاثاء، من خلال بيان نشرته على حاسبها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصول الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى  قاعد عسكرية في الدوحة.

وقال البيان ”عقب وصول هذه الدفعة التعزيزية وانضمامها إلى القوات التركية الموجودة حاليا بالدوحة بمعكسر كتيبة طارق بن زيادة الآلية، بدأت مهامها التدريبة في إطار التعاون العسكري المشترك بين قطر وتركيا“.

وأشار ، إلى أن ”هذا التعاون الدفاعي بين الدوحة وقطر، يأتي ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة“.

ويجمع كل من تركيا وقطر حلف وتعاون عسكري، قائم على توافق وجهات نظر الجانبين حول غالبية القضايا الإقليمية، كالموقف من الأزمة السورية، وكذلك دعم جماعة الإخوان المسلمين المحظور في مصر وغالبية دول مجلس التعاون الخليجي.

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية الأخيرة، برز الرئيس رجب طيب أردوغان كمدافع عن قطر، محاولًا تخفيف وطأة العقوبات المفروضة عليها، ولكنه في المقابل بقي مبتعدًا عن انتقاد السعودية، التي شهدت علاقاته معها تحسنًا ملحوظًا خلال العامَين الأخيرَين، بعد فترة من البرود.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الشهر الماضي، العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق، وانضمت اليمن وحكومة شرق ليبيا والمالديف ودول عربية أخرى لهذا التحرك بعد ذلك، وأغلقت خطوط النقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة