وزير خارجية بريطانيا يؤكد لأمير قطر دعم بلاده للوساطة الكويتية
وزير خارجية بريطانيا يؤكد لأمير قطر دعم بلاده للوساطة الكويتيةوزير خارجية بريطانيا يؤكد لأمير قطر دعم بلاده للوساطة الكويتية

وزير خارجية بريطانيا يؤكد لأمير قطر دعم بلاده للوساطة الكويتية

بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مساء اليوم السبت، مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في الدوحة، تطورات الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا": إنه "جرى خلال المقابلة مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالأزمة الخليجية، وتداعياتها على الاستقرار الإقليمي والدولي".

ونقلت الوكالة عن جونسون، تأكيده على "دعم المملكة المتحدة لوساطة دولة الكويت، التي يقود مساعيها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الأزمة ورأب الصدع".

وأشارت الوكالة إلى أن "الجانبين استعرضا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات".

وعقب اللقاء، اجتمع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري مع جونسون، لبحث العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها.

ووصل جونسون إلى الدوحة في وقت سابق، السبت، قادمًا من الكويت، في إطار جولة خليجية استهلها الجمعة بزيارة السعودية، ضمن جهود بريطانيا لحل الأزمة الخليجية.

وكان جونسون حث من الكويت، أطراف الأزمة الخليجية على "احتواء الاحتقان الحالي، والاستعجال بإيجاد حل عبر الحوار"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com