سحب ترشيح الشيخة موزة لجائزة السيدة العربية الأولى
سحب ترشيح الشيخة موزة لجائزة السيدة العربية الأولىسحب ترشيح الشيخة موزة لجائزة السيدة العربية الأولى

سحب ترشيح الشيخة موزة لجائزة السيدة العربية الأولى

قررت مؤسسة المرأة العربية، اليوم السبت، سحب ترشيح الشيخة موزة بنت ناصر المسند والدة أمير قطر من جائزة السيدة العربية الأولى لدورتها السابعة لعام 2017، وتجميد كل أشكال التواصل والتعامل مع الهيئات والمؤسسات القطرية ذات الصلة بقضايا المرأة.

ووفق بيان للمؤسسة فإن القرار يأتي احتجاجاً على الأدوار الخطيرة التي تقوم بها قطر في إيواء عناصر الإرهاب والتطرف والتآمر على سلامة الدول العربية.

وقالت المؤسسة، إن مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية اتخذ بالإجماع قرارًا بإلغاء ملف ترشيح موزة المسند للجائزة المذكورة بصورة نهائية وشطب كل إشارة لها في جميع مخاطبات المؤسسة.

وتعليقًا على القرار، نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" عن محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية قوله، إن قرار إلغاء ترشيح موزة المسند لأرفع جائزة عربية تقدم للسيدات العربيات الأوائل، حيث تم ترشيحها قبل شهور، جاء في ضوء ما تكشّف للرأي العام من بيانات وأدلة قاطعة تدين حكومة قطر وممارسات الحاكمين فيها من دعم وتمويل للإرهاب بكل أشكاله وترويج لخطاب الكراهية والتطرف بين الشعوب مما يعد مخالفا لمعايير وأسس الترشيح للجائزة.

وأضاف الدليمي أن مجلس الإدارة اتخذ أيضاً قراراً ثانياً بتجميد كل أشكال التواصل والتعامل مع الهيئات والمؤسسات القطرية ذات الصلة بقضايا المرأة احتجاجا على الأدوار الخطيرة التي تقوم بها قطر في إيواء عناصر الإرهاب والتطرف والتآمر على سلامة الدول العربية من خلال تحول هذه الهيئات إلى أغطية وواجهات لتدريب النساء والفتيات العربيات على أساليب التحريض ونشر الفتنة والقلاقل في البلدان العربية والعمل على نشر الفكر التدميري لحركة الإخوان المسلمين بين النساء والسعي لتقويض كل مكتسبات المرأة العربية وربطها بمواقف وسياسات جماعة الإخوان المسلمين.

ودعا الدليمي جميع هيئات ومنظمات المجتمع المدني وكافة الأطر والاتحادات النسائية العربية إلى مقاطعة قطر ومنظماتها ومراكز أبحاثها التي تحولت إلى خلايا نائمة لبث الفرقة والتناحر بين مكونات الأمة تحقيقا لأجندة ضارة تهدف إلى تحطيم كل ركائز العمل العربي المشترك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com