بماذا ردّت قطر على بيانيْ الدول الأربع؟
بماذا ردّت قطر على بيانيْ الدول الأربع؟بماذا ردّت قطر على بيانيْ الدول الأربع؟

بماذا ردّت قطر على بيانيْ الدول الأربع؟

ردت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الجمعة، على البيانين الصادرين عن دول المقاطعة الأربع، المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مشيرة إلى أن ما ورد فيهما "تهم باطلة تمثل تشهيرًا يتنافى مع الأسس المستقرة للعلاقات بين الدول".

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله، إن ما تضمنه البيانان بشأن تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية للدول وتمويل الإرهاب "مزاعم وادعاءات لا أساس لها".

وزعم  المسؤول القطري، أن موقف قطر من الإرهاب "ثابت ومعروف برفضه وإدانته بكافة صوره وأشكاله مهما كانت أسبابه ودوافعه". وأضاف أن "قطر عضو فاعل ملتزم بالمواثيق الدولية في محاربة الإرهاب وتمويله على المستويين الإقليمي والدولي بشهادة المجتمع الدولي".

ونفى الاتهامات الموجهة لقطر بتسريب ورقة قائمة مطالب الدول الأربع، قائلاً إنها "لا أساس لها من الصحة وبالإمكان إثبات ذلك بالأدلة".

وشدّد على "تقدير قطر لجهود أمير الكويت (الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح) المخلصة في سبيل إيجاد حل للأزمة". مؤكدا أن بلاده "مستعدة للتعاون والنظر والبحث في كل الادعاءات التي لا تتعارض مع سيادة دولة قطر".

وجاء الرد القطري، بعد صدور بيانين أحدهما نشر  عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع، يوم الأربعاء في القاهرة، فيما صدر الآخر من مدينة جدة السعودية، في وقت متأخر من مساء أمس.

وانتقد البيانان "الرد السلبي" لقطر على مطالب الدول المقاطعة، وعدم احترام الوساطة الكويتية، وجددا اتهامها بدعم الإرهاب و"زعزعة" أمن المنطقة، وتوعدا بالمزيد من الإجراءات "في الوقت المناسب" بحق الدوحة، دون مزيد من التفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com