قرقاش: حل الأزمة ليس في نيويورك ولندن بل في الرياض

قرقاش: حل الأزمة ليس في نيويورك ولندن بل في الرياض
UAE Minister of State for Foreign Affairs Anwar Gargash attends a meeting with Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu and Foreign Ministers of Gulf Cooperation Council (GCC) in Riyadh, Saudi Arabia, October 13, 2016. REUTERS/Faisal Al Nasser

المصدر: فريق التحرير

انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الجمعة، تصريحات السفير القطري في روسيا، التي جاءت عبر مقال له في ”نيويورك تايمز“ الأمريكية، طالب فيها الولايات المتحدة بالتدخل لدى دول الخليج لإنهاء الأزمة مع قطر، وإلا فإن المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط ستكون عرضة للخطر.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع ”تويتر“ تعقيباً على المقال: ”لا أقول إلا حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له“.

وأضاف: ”السفير ينآى بنفسه عن سياسة بلاده، ويروج لحرية الصحافة المزدهرة في بلاده، ويضيف بأن قطر روجت للقيم الأمريكية الدستورية بما فيها حرية الرأي“.

وتابع قرقاش: ”سياسة المظلومية والعلاقات العامة الغربية التي تتبعها قطر لن تحجب شمس دعمها للفوضى والتطرف والإرهاب، والحل ليس في نيويورك ولندن بل في الرياض“.

وختم قائلًا: ”في ظل المعلومات عن الحسابات الوهمية القطرية أعتقد أنني سأصل إلى رقم 32000 بلوك، ويبقى تغيير السلوك القطري أسهل لنا جميعًا“.

وكان السفير القطري في روسيا فهد بن محمد العطية قد نشر مقالًا أمس الخميس في صحيفة ”نيويورك تايمز“ هاجم فيه دول الخليج وقرار المقاطعة، مستعطفًا الولايات المتحدة من أجل التدخل بجدية في الأزمة كيلا تتعرض مصالحها الشرق أوسطية للخطر بحسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com