البحرين تتحدث لأول مرة عن الإخوان باعتبارهم منظمةً ”إرهابيةً“

البحرين تتحدث لأول مرة عن الإخوان باعتبارهم منظمةً ”إرهابيةً“

المصدر: فريق التحرير

تحدثت البحرين لأول مرة عن الإخوان باعتبارهم منظمة إرهابية، في تحوّل بموقف المنامة يشير إلى تصعيد محتمل مع الجماعة.

وقال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي في القاهرة، لوزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر: ”الإخوان المسلمون أضروا بمصر واستباحوا دماء الشعب المصري وأضروا بدولنا، وعلى هذا الأساس نعتبرهم منظمة إرهابية“.

ولم تصنف المنامة جماعة الإخوان المسلمين من قبل كمنظمة إرهابية، على غرار السعودية والإمارات ومصر، لاعتبارات داخلية مرتبطة بالنسيج السياسي البحريني.

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الموقف الذي أعلن عنه وزير الخارجية، سيتحول إلى قرار بحظر الجماعة في البحرين، أم أنه مجرد موقف سياسي مؤقت، مرتبط بالتطورات الجارية في المنطقة.

واجتمع اليوم الأربعاء، وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين في القاهرة، لمتابعة تطورات الموقف من الأزمة القطرية، وبحث الخطوات المقبلة التي ستقوم بها هذه الدول على ضوء الردود والمواقف القطرية، حيث أوضحوا أن الدوحة ردت بشكل سلبي على مطالبهم المقدمة عبر الوسيط الكويتي.

ويقول الكاتب البحريني محمد مبارك:“إن إخوان البحرين انحازوا لقطر في أزمتها مع الدول المقاطعة، على حساب الموقف الرسمي لدولتهم“.

وأوضح الكاتب في مقال بصحيفة أخبار الخليج البحرينية ”أن جمعية ”المنبر“ ومن خلفها جمعية ”الإصلاح“، والمعروف أنها تمثل تيار الإخوان المسلمين، لم تصدرا أي بيان يؤيد حكومة البحرين، في الإجراءات المتخذة ضد السياسات القطرية“.

وتابع ”لم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد انبرى عدد من منتسبي هذا التيار يصفون الإجراءات المتخذة ضد السياسات القطرية بأنها تثير الفتنة وتشق الصف، في انحياز ضد الإجراءات المتخذة من قبل حكومة بلادنا“.

واختتم الكاتب قائلًا: ”الوقت يمضي، وتيار الإخوان لا يزال صامتًا، في وقت تمحصت فيه المواقف، وتبين فيه بشكل جلي من يقف مع الدولة في هذه المرحلة الخطيرة ومن يقف ضدها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com