بيان مشترك للدول المقاطعة بشأن الأزمة مع قطر
بيان مشترك للدول المقاطعة بشأن الأزمة مع قطربيان مشترك للدول المقاطعة بشأن الأزمة مع قطر

بيان مشترك للدول المقاطعة بشأن الأزمة مع قطر

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اتفاق الدول الأربع التي تقاطع قطر على الالتزام بالتصدي لمكافحة التطرف و"الإرهاب"، ومنع تمويلهما وعدم توفير الملاذات لهما.

وتلا وزير خارجية مصر البيان المشترك للدول الأربع المقاطعة لقطر مؤكدًا فيه ضرورة التزام قطر الكامل باتفاق الرياض، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ولم يتطرق البيان بشكل أو بآخر إلى أي خطوات جديدة على صعيد التعامل مع قطر بعد موقفها الأخير الرافض للمطالب التي قدمتها الدول الأربع.

وأعربت الدول المقاطعة لقطر عن أسفها للرد السلبي الذي قدمته قطر على المطالب العربية، مشددة على أنه لم يعد ممكنًا التسامح مع الدور "التخريبي" الذي تمارسه قطر.

وأكدت الدول في بيانها أن دعم الدول للتطرف و"الإرهاب" ليس أمرًا قابلًا للتسويف والتأجيل، وأن المطالب المقدمة لقطر تهدف إلى ضمان الأمن السلمي للدول.

وشددت على أنه لم يعد ممكنًا التساهل مع الدور التخريبي الذي تمارسه قطر، وأن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع ضد قطر يأتي بسبب دعمها للجماعات "الإرهابية".

وأكدت الدول الأربع حرصها على العلاقة بين الشعوب العربية خاصة مع الشعب القطري، آملة أن تلجأ قطر إلى اتباع الحكمة واتخاذ القرار الصائب، مشددة على أنه لم يعد هناك أي مكان في المجتمع الدولي لكل من يدعم "الإرهاب".

وأعربت الدول عن تقديرها للموقف الحاسم الذي اتخذه الرئيس الأمريكي بشأن دعم القرار المتخذ ضد كلِّ من يدعم "الإرهاب"، وبما يحقق الصالح المشتركة للدول.

وفي وقت لاحق، قال شكري في تصريح نقلته قناة "أون" التلفزيونية الخاصة: "الأمر منذ البداية لم يكن محلًا للتفاوض... ليس هناك أي حل وسط".

وقطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com