وزير خارجية ألمانيا يرى في مقاطعة قطر فرصة لوقف "تمويل الإرهاب"
وزير خارجية ألمانيا يرى في مقاطعة قطر فرصة لوقف "تمويل الإرهاب"وزير خارجية ألمانيا يرى في مقاطعة قطر فرصة لوقف "تمويل الإرهاب"

وزير خارجية ألمانيا يرى في مقاطعة قطر فرصة لوقف "تمويل الإرهاب"

قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، اليوم الثلاثاء، إن الخلاف الدبلوماسي في منطقة الخليج بين قطر وجيرانها يمنح المنطقة بأكملها فرصة للعمل معا لتصعيد حربها على تمويل "الإرهاب".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي ثاني محطات جولته في المنطقة أنه اتفق مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على ضرورة وضع نهاية لإيواء أو تمويل "الإرهابيين".

وقال إن هناك الكثير من السبل للحيلولة دون تصعيد التوترات في المنطقة إذ تواجه قطرمقاطعة من جيرانها العرب الذين يطالبونها بتقليص علاقاتها مع إيران وغلق قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية.

وأكد أن اللقاءات مع وزير الخارجية الإماراتي ركزت على مختلف الملفات الساخنة حالياً مثل: الملف اليمني والفلسطيني وأزمة قطر، مشدداً على متانة العلاقة بين بلاده ودولة الإمارات.

وكان جابرييل قال في مؤتمر صحفي بالرياض أمس: "كلنا يعلم أن (هذا الدعم) لا تنظمه دول وإنما عادة أشخاص. لكن يجب أن ننجح بطريقة أو بأخرى في إنهاء الدعم بالمنطقة للتنظيمات المتطرفة والإرهابية".

وقال جابرييل -أيضا- إنه لم يأته انطباع عقب اجتماعه مع الجبير بأن الدول الأربع تشكك في سيادة قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com