وزير خارجية البحرين: نسأل الله أن تستجيب قطر لمطالب دول الخليج

وزير خارجية البحرين: نسأل الله أن تستجيب قطر لمطالب دول الخليج

عبّر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن أمله في أن تستجيب قطر لمطالب دول الخليج لإنهاء المقاطعة وتحقيق المصلحة المشتركة.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“، اليوم الإثنين: ”نسأل الله عز وجل ان يوفق صاحب السمو أمير دولة الكويت حفظه الله و نتطلع لتجاوب دولة قطر مع مطالب شقيقاتها لما فيها من مصلحة حيوية لنا جميعاً“.

يأتي ذلك في وقت وصل فيه وزير خارجية ‏‫قطر إلى الكويت‬‏ لتسليم رد بلاده على الدول المقاطعة، بعد موافقتها على إمهال قطر 48 ساعة للرد على المطالب الخليجية.

ووافقت الدول الأربع المقاطعة لقطر، على طلب تقدمت به الكويت، فجر اليوم الاثنين، لتمديد المهلة الممنوحة لقطر، للرد على قائمة المطالب التي تقدمت بها.

وذكرت وكالة أنباء البحرين ”بنا“ أن آل خليفة تلقى اتصالاً هاتفياً من ريكس تيلرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وتم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر والتباحث حول قطع العلاقات مع دولة قطر، والسبل الكفيلة للتوصل إلى نتيجة تضمن الأمن والسلام في المنطقة.

وشدد وزير الخارجية البحريني على أهمية التزام دولة قطر بتعهداتها السابقة وبالمطالب التي قدمتها الدول المقاطعة لها، وذلك لتحقيق ما يصبو إليه الجميع من استقرار لدول وشعوب المنطقة، والقضاء على ”الإرهاب“ ومن يدعمه ويموله، والمضي قدماً في عملية التنمية والتقدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com