الدول الأربع توافق على طلب الكويت تمديد المهلة لقطر 48 ساعة

الدول الأربع توافق على طلب الكويت تمديد المهلة لقطر 48 ساعة

المصدر: فريق التحرير

وافقت الدول الأربع المقاطعة لقطر، على طلب تقدمت به الكويت  فجر اليوم الاثنين، لتمديد المهلة الممنوحة لقطر، للرد على قائمة المطالب التي تقدمت بها، 48 ساعة.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية في بيان صادر عن الحكومة، نص الطلب الذي تقدمت به إلى الدول الأربع، والذي جاء فيه ”إن دولة الكويت تتطلع من الأشقاء في كل من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة إلى طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لدولة قطر مدة ثمان وأربعين ساعة“.

وقالت الدول الأربع إن الموافقة جاءت بعد أن تعهد أمير قطر لأمير الكويت بان تسلم قطر اليوم الاثنين ردّها الرسمي على قائمة المطالب.

وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بياناً مشتركاً جاء فيه:

”استجابة لطلب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح … وذلك بسبب تأكيد الحكومة القطرية لسموه، أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالب الموجهة لها اليوم الاثنين .. فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب سموه وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة“.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت الأحد  إن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين سيجتمعون في القاهرة يوم الأربعاء، لبحث الخطوة التالية في التعامل مع قطر.

ويأتي عقد هذا الاجتماع الرباعي في القاهرة، بعد انقضاء المهلة الممنوحة لقطر للردّ على مطالب هذه الدول التي حصرتها في 13 مطلباً، وقدمتها عبر الوسيط الكويتي قبل 10 أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com