إيران: السعودية أفرجت عن 5 صيادين فقط وليس 7 (صور)

إيران: السعودية أفرجت عن 5 صيادين فقط وليس 7 (صور)

المصدر: إرم نيوز

قال مدير الهلال الأحمر الإيراني، في مدينة ”غناوة“ التابعة لمحافظة بوشهر جنوب إيران، عبدالعلي صيادي، إن السلطات السعودية أفرجت عن 5 صيادين فقط، نافيًا المعلومات التي تحدثت عن الإفراج عن 7.

وأوضح صيادي في تصريح لوكالة أنباء ”فارس“ في وقت متأخر من مساء الخميس، أن ”الصيادين الذين أفرجت عنهم السعودية 5 فقط وليس 7 كما تردد“، مشيرًا إلى أن الصيادين وصلوا مساء الخميس إلى مقاطعة ”غناوة“.

وأضاف أنه ”لم يتم إطلاق سراح الصيادين الذين اعتقلتهم قوات خفر السواحل السعودية الشهر الماضي“، في إشارة إلى اعتقال 3 عناصر من الحرس الثوري في 19 من حزيران/ يونيو الجاري، بعدما اقتربوا من حقل ”مرجان“ النفطي في الخليج.

وكانت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، ذكرت في وقت سابق أن السلطات السعودية أفرجت عن 7 صيادين إيرانيين كانت قد اعتقلتهم العام الماضي بتهمة دخولهم إلى مياهها في الخليج العربي.

ونقلت الوكالة عن مصدر إيراني قوله إن ”الصيادين السبعة دخلوا الأراضي الإيرانية قبل قليل قادمين من السعودية بعد الإفراج عنهم“، من دون تقديم المزيد من المعلومات.

وأوضح المصدر أن ”ستة من الصيادين من أهالي محافظة بوشهر جنوب إيران المطلة على الخليج، وآخر من أهالي مدينة غناوه التابعة لمحافظة بوشهر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com