الكويت تحظر دخول شخصيات دينية مدرجة على قوائم "الإرهاب" الخليجية
الكويت تحظر دخول شخصيات دينية مدرجة على قوائم "الإرهاب" الخليجيةالكويت تحظر دخول شخصيات دينية مدرجة على قوائم "الإرهاب" الخليجية

الكويت تحظر دخول شخصيات دينية مدرجة على قوائم "الإرهاب" الخليجية

قالت الكويت إنها لن تسمح لشخصيات دينية، مدرجة على قوائم "الإرهاب" الخليجية، بدخول البلاد.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر مطلعة قولها إن "الكويت لن تسمح للشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب الخليجية بدخول البلاد، خاصة أنها لم تدرج معظمهم"، موضحة أنه "من باب رفع الحرج السياسي، فالكويت لن تسمح بدخول هذه الشخصيات التي تسبب حرجاً دبلوماسياً لها في الأوساط الخليجية".

وقالت الصحيفة إن "وزارة الداخلية تعتزم وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين من مختلف المذاهب، سواء السنية أو الشيعية، حتى تتمكن من منع دخول أي شخص إلى البلاد عليه علامات استفهام، وتجنب أي مشاكل قد يتسبب بها ذلك".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "ثمة تنسيقاً ولجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدّين من دخول الكويت".

وتطلب وزارة الداخلية الكويتية من وزارة الأوقاف تزويدها بأسماء رجال الدين، الذين تنوي استضافتهم، للتحري عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم، قبل اتخاذ القرار بمنحهم تأشيرات للسماح بدخول البلاد أو منعهم، وفق المصادر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com