وزير خارجية البحرين: الخلاف مع قطر سياسي والدوحة تتحمل التصعيد العسكري
وزير خارجية البحرين: الخلاف مع قطر سياسي والدوحة تتحمل التصعيد العسكريوزير خارجية البحرين: الخلاف مع قطر سياسي والدوحة تتحمل التصعيد العسكري

وزير خارجية البحرين: الخلاف مع قطر سياسي والدوحة تتحمل التصعيد العسكري

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الإثنين، إن "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي و أمني و لم يكن عسكريًا قط .. وإحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر".

ونشر وزير خارجية البحرين سلسلة من التغريدات، عبر موقع "تويتر"، قال فيها: "للتبسيط ، هناك ضرورة للاختيار بين العهود مع الأشقاء و الحلفاء من جهة و بين المتدخل الإقليمي الطارئ .. ما يصير مع بعض".

وأضاف: "هناك تضارب في سياسة قطر، فأما الالتزام بالنظام الإقليمي و معاهداته الدفاعية المشتركة و الثنائية مع الحليف الدولي الكبير أو التدخل الإقليمي".

واعتبر في تغريدة أخرى أن "الانفراد بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي و أحزاب إرهابية كالإخوان المسلمين و غيرهم يضرب في أساسات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون".

وطالب آل خليفة القوى الإقليمية باحترام النظام الإقليمي القائم من أجل حل الأزمة، وقال: "تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت بأن تدخلها سيحل المسألة ، فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم و الكفيل بحل أي مسألة طارئة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com